أعضاء البرلمان وطلب استجواب للحكومه عن مصير الاتفاقيات الدوليه مع وزاره التعليم الفنى

0
https://www.youtube.com/watch?v=OfqjI46JGP8



أعضاء البرلمان وطلب استجواب للحكومه عن مصير الاتفاقيات الدوليه مع وزاره التعليم الفنى بعد الاجتماع مع مجموعه معلمين قريبا، واقتراح مقدم بالفعل للاكثر من نائب بدراسه مفصله عن انشاء المجلس القومى للتعليم الفنى والتدريب المهنى للقضاء على شبح البطاله ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
المجلس القومي للتعليم الفني هو مجلس منبثق من المجلس القومي لتنمية الموارد البشرية و يكون رئيسه السيد رئيس الجمهوريه او من ينوبه و عضوية الوزراء المعنيين مثل وزير التعليم الفنى وزير الصناعه وزير الاستثمار وزير السياحه وزير القوي العاملة و الهجرة و يهدف الي وضع السياسات الأستراتيجية للتعليم الفني و يدخل في تكوينه رجال الأعمال المهتمين بالتعليم الفني و ممثلين عن قطاع التعليم الفني و يهتم بتنمية المهارات المهنية للمعلمين و القوي البشرية داخل التعليم الفني ................ هذا ما ينادى به ابناء التعليم الفنى من خلال تقديم طلبات بالفعل للنواب الشعب فى البرلمان وجدير بالذكر ان المهندس محلب من اهم الشخصيات التى تم الحديث عنها فى هذا المجال للاهتمامه بالتعليم الفنى واعتباره الاب الروحى له ، واعتبار التعليم الفنى مشروع قومى للدوله
وحتى يتم تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات التى وقعت فى وجود وزاره للتعليم الفنى او تقديم استجواب من النواب حول هذا الموضوع قريبا

وذلك لسرعه ايقاف قطار البطاله
لم تستمر وزارة التعليم الفني سوى 6 أشهر فى حكومة المهندس إبراهيم محلب قبل دمجها مع وزارة التربية والتعليم فى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور شريف إسماعيل.


ووقعت وزارة التعليم الفنى خلال شهورها القليلة على العديد من البروتوكولات التى أصبح مصيرها فى يد الوزارة الجديدة من الاستفادة منها أو التغاضى عنها.

وشملت تلك الاتفاقيات تدريب وتشغيل طلاب وخريجي التعليم الفني بمجموعة هيونداي العالمية، وسبل دعم منظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة بقيمة 60 مليون دولار للمدارس الفنية في الصعيد.

كما تم البدء في تدريب طلاب وطالبات قسم الإلكترونيات بمراكز تدريب الشركة المصرية للاتصالات والذى يستهدف تدريب 3000 طالب كمرحلة أولى ويمتد تنفيذه لثلاث سنوات ليصل إلى 10000 طالب، بالإضافة إلى الحصول على دعم بقيمة 20 مليون يورو من خلال بروتوكول مع صندوق الإنمائى الألماني، وتوجيه الدعم لتطوير البنية التحتية للمدارس الفنية، وتدريب المعلمين.

ووفرت وزارة التعليم الفنى بالتعاون مع شركة “سيمنز” الألمانية منحاً دراسية لخريجي التعليم الفني، بجانب فرص تدريبية لطلاب التعليم الفني بالتعاون مع مجموعة مارسيليا العقارية.

وأبرز تلك الاتفاقيات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم الفني والمجموعة البافارية للسيارات “Bmw” لإنشاء المدرسة البافارية الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج التى ستبدأ بها الدراسة العام الدراسى الجديد.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقب توليه الحقيبة الوزارية، إن الوزارة تستهدف إعداد استراتيجية جديدة لتطوير التعليم، تتضمن تحديث المناهج وضبط الامتحانات وتدريب المعلمين.

أضاف: “أنا معني بالتعليم الفني مثل التعليم العام.. وسأقوم بدراسة النتائج التي توصلت لها وزارة التعليم الفني خلال فترة الـ6 شهور الماضية لبحث ما حققته الوزارة قبل وبعد ضمها لوزارة التربية والتعليم”.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات