وزاره التعليم الفني والتدريب اسبوع الحسم ،، الهيكل التنظيمى هذا ما ننتظره

0
شهدت أجندة أحداث وزارة التعليم الفني، خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث في ظل إنهاء أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات، وعلى رأسها إعلان الوزارة عن منحة دراسية لألمانيا للخريجين، وتكريم طالبتين بمدرسة السويس الفنية الصناعية المتقدمة تخصص بتروكيماويات، بمنحهما شهادات تقدير لفوز المشروع الخاص بهما في مسابقة "Blast off 2015" عن فئة التعليم الفني.

منحة دراسية بدولة ألمانيا



أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب، عن منحة دراسية بدولة ألمانيا لخريجي التعليم الفني الذين يرغبون في الارتقاء بإعدادهم المهني وبالتالي الإسهام بشكل فعال في مواكبة سوق العمل، بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، موضحة أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين وهي أن تكون سن المتقدم من 18 إلى 22 عاما، مشيرة إلى أن المنحة في تخصصات الكهرباء، الإلكترونات، والميكاترونيكس، وأن مدة البرنامج ثلاث سنوات ونصف السنة تبدأ من سبتمبر 2015 وحتى فبراير 2019.

ويتضمن برنامج الدراسة التدريب على العمل في المصانع ببرلين، وتشمل المنحة مزايا مادية بالإضافة إلى تذاكر السفر والإقامة، وسيتم عقد دروس في اللغة الألمانية بدءا من شهر أغسطس 2015 وطوال مدة البرنامج، ومن يجتاز البرنامج يتم إلحاقه بعد عودته لأرض الوطن ضمن فريق عمل شركة سيمنز بمصر.



ونبهت الوزارة على الخريجين الذين تتوافر فيهم الشروط والراغبين في الحصول على المنحة الدراسية، التوجه إلى المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر يوم الأحد الموافق 28 /6 / 2015 في تمام الساعة الثامنة صباحا لحضور العرض التقديمي للمنحة.
الهيكل التنظيمي

ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، إن الوزارة اعتمدت الهيكل التنظيمي من جهاز التنظيم والإدارة، بعد أن أعدت الوزارة تصورًا كاملًا للهيكل التنظيمي للوزارة الجديدة، لمناقشته مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتوفير التمويل اللازم للوظائف التي يتضمنها.

أوراق الدبلومات
وعلى الجانب آخر قال الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، إن الوزارة أنهت جزءا كبيرا من مراجعة وتصحيح امتحانات الدبلومات، والتي وخاض امتحانات الدبلومات هذا العام 224 ألفا و390 طالبا وطالبة من التعليم التجاري، و70 ألفًا و675 طالبا وطالبة للتعليم الزراعي، و335 ألفًا و158 طالبًا للتعليم الصناعي، استعدادا لإعلانها أول يوليو المقبل، موضحًا أن الوزارة انتهت من أعمال تصحيح أوراق أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية بنسبة 85%.
تكريم طلبه
وفي إطار تشجيع الوزارة للتفوق العلمي كرم وزير التعليم الفني والتدريب، اليوم الخميس، الطالبتين سميرة رمضان محمد، وسماء غريب على، بمدرسة السويس الفنية الصناعية المتقدمة تخصص بتروكيماويات، بمنحهما شهادات تقدير لفوز المشروع الخاص بهما في مسابقة "Blast off 2015" عن فئة التعليم الفني.


والمشروع يهدف إلى تحسين كفاءة طواحين الهواء، واستخدامها في المنازل بهدف توليد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدام الطاقة المتجددة بدلا من الطاقة العادية، وسوف تقوم الطالبتان بتمثيل مصر بمسابقة Blast off2015 بميلانو بإيطاليا التي ينظمها الاتحاد الأوربي للعلماء الناشئين.

وعبر «يوسف» عن سعادته بما يحققه طلاب التعليم الفني من إنجازات تعبر عن التفوق العلمي، وحث الطالبتين على بذل المزيد من الجهد واعدا بدارسة الطلب المقدم من الطلاب بتطبيق منهجية مدارس "stem" على تقويم الطلاب بمدرسة السويس الفنية المتقدمة والتوسع بها في مدارس التعليم الفني.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات